الخميس 24 ربيع الأول 1441 / 21 نوفمبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » مكتب عمل رفحاء يضبط 45 مخالفة لقرار منع العمل تحت اشعة الشمس
 
مكتب عمل رفحاء يضبط 45 مخالفة لقرار منع العمل تحت اشعة الشمس

مكتب عمل رفحاء يضبط 45 مخالفة لقرار منع العمل تحت اشعة الشمس

11-07-1440 19:34:00 مساءً
علاقات عمل رفحاء ضبطت فرق التفتيش التابعة لمكتب العمل في محافظة رفحاء 45 مخالفة تشغيل العمالة في فترة العمل تحت أشعة الشمس
وإختلفت المخالفات بين احياء المحافظة
( الورود - الضاحية - الجميماء )

واوضح مدير مكتب عمل رفحاء الاستاذ شعلان بن عويد الزوبعي ان هناك تعليمات تنص على عقوبات تنص على معاقبة المنشآت المخالفة و اتخاذ إجراءات حيالها و إنذار بعضها، تجنباً لتغليظ العقوبات عليها وفقا لنظام الوزارة.
وقال ان المخالفات التي تم رصدها في شأن تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس: «هناك منشآت خالفت خلال فترة بسيطة من بدء تفعيل القرار، واضاف انه تم التواصل مع مشرفي المواقع واتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأكد القرار المتعلق في عدم تشغيل العمال تحت أشعة الشمس على أنه «لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الـ12 ظهراً إلى الثالثة عصراً، خلال الفترة الواقعة بين اليوم الـ15 من شهر يونيو حتى نهاية اليوم الـ15 من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي».
ويهدف القرار إلى ضمان سلامة العاملين في القطاع الخاص وصحتهم، وتوفير بيئة عمل آمنة للعمالة وتجنيبهم المخاطر الصحية، وفق الاعتبارات المهنية. وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أصحاب العمل تنظيم ساعات العمل لمراعاة ما نص عليه القرار.
وتنص المادة 236 من نظام العمل على عقوبات لمن خالف القرار، تشمل غرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف، ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق.، وكذلك ارتفاع الحرارة خلال الأيام الماضية من شهر يوليو الجاري، كان عدداً من العمال يمارسون أعمالهم تحت الشمس، إذ تم رصد عمال نظافة، إلى جانب عاملين في مجال البناء والإنشاءات يواصلون العمل خلال ساعات الظهيرة.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1261


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات