الجمعة 29 جمادى الأول 1441 / 24 يناير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » بعد إطلاق خدمة "التزام".. "الخدمة المدنية" تختصر مدة إجراءات تقاعد الموظف من 3 أشهر إلى يوم واحد (فيديو)
 
بعد إطلاق خدمة "التزام".. "الخدمة المدنية" تختصر مدة إجراءات تقاعد الموظف من 3 أشهر إلى يوم واحد (فيديو)

بعد إطلاق خدمة

04-19-1440 21:06:00 مساءً
اخبارية رفحاء كشف وكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي، المهندس فيصل باخشوين، أن إنهاء إجراءات خدمة الموظف، سواء بالتقاعد أو بالاستقالة، لن يستغرق أكثر من يوم واحد، بعد أن كانت تُنفَّذ في غضون 3 - 4 أشهر في السابق.

وأوضح باخشوين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يا هلا" الذي يبَث على قناة "روتانا خليجية"، أمس الثلاثاء، أن وزارة الخدمة المدنية أكملت الربط الإلكتروني بقواعد البيانات المركزية لوزارة العدل، عبر خدمة "التزام"، التي تهدف إلى تحقيق الربط الإلكتروني بينها وبين قواعد البيانات المركزية للجهات الحكومية لتبادل بيانات الموارد البشرية وتصحيحها، وتسهم بشكل كبير في تحسين وتسريع إجراءات العمل، ومنها إجراءات التقاعد للموظف على سبيل المثال لا الحصر.

وأضاف أن خدمة التزام تم إطلاقها بالفعل، وهي تمكّن الجهات الحكومية كافة من إرسال بيانات مواردها البشرية بشكل إلكتروني آمن، والهدف منها هو استبدال العمل الورقي بشكل كامل واستخدام الإلكتروني، مشيرا إلى أن وجود المعلومة الصحيحة يساعد الوزارة على إنهاء الإجراءات بشكل أسرع، وعلى سبيل المثال، إجراءات إنهاء خدمات الموظف بسبب التقاعد، فبعد أن كانت تأخذ من 3 إلى 4 أشهر، قبل تنفيذ خدمة التزام، أصبحت الآن تأخذ بالكثير يومًا واحدًا، منذ يوم تقاعده.

وأفاد باخشوين بأن هناك توجيهًا من المقام الكريم لكافة الجهات الحكومية بتوفير بيانات مواردها البشرية لوزارة الخدمة المدنية، بحيث تستطيع الوزارة ممارسة مهامها وأنشطتها بشكل أفضل.


https://twitter.com/YaHalaShow/statu...14133154119680

 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات